الموضوع العلمي |
عدد الساعات |
نبذة تاريخية عن التمرينات البدنية مفهومها وتعريفها |
2 |
التمرينات البدنية مدارسها أهميتها و أهدافها |
2 |
الأوضاع الاصلية والنداء عليها |
2 |
الأوضاع المشتقة والنداء عليها |
2 |
الأوضاع الخاصة والنداء عليها |
2 |
القصة الحركية مفهومها – تعريفها - محتواها |
2 |
تدريبات على القصة الحركية |
2 |
التمرينات النظامية وأنواعها |
2 |
التمرينات البدنية المناسبة للمراحل السنة 3-5 سنوات |
2 |
التربية الحركية مفهومها - تعريفها |
2 |
تدريبات على التربية الحركية |
2 |
موسيقى القصة الحركية |
2 |
موسيقى التربية الحركية |
2 |
علاقة بين موسيقية القصة الحركية والتربية الحركية |
2 |
طرق التقييم
نوع التقييم |
الدرجة |
اختبار تحريري نصفي أول |
15 درجة |
اختبار تحريري نصفي ثاني |
15 درجة |
تقييم مستمر (حضور ومشاركة) |
10 درجة |
الامتحان النهائي |
60 درجة |
المجموع |
100 درجة |
المراجع
علي الفاندي وابراهيم الهشيك (2008) نظريات التمرينات. وزارة التعليم
عطيات خطاب ونفسية الغمراوي (2010) التمرينات البنات. دار المعارف
فاطمة عوض (2009) التربية الحركية وتطبيقاتها. دار الوفاء
خالد زياد (2009) المبادئ العلمية للتمرينات البدنية. شبكة المعلومات