الأسبوع |
الموضوع العلمي |
عدد الساعات |
محاضرة |
تمارين |
1 |
الأهداف التربوية في الرياضيات |
2 |
Ö |
Ö |
2 |
مكونات المحتوى الرياضي |
2 |
Ö |
Ö |
3 |
استراتيجيات تدريس المفاهيم والتعميمات الرياضية |
2 |
Ö |
Ö |
4 |
استراتيجيات تدريس المهارات والخوارزميات الرياضية |
2 |
Ö |
Ö |
5 |
امتحان نصفي أول |
|||
6 |
استراتيجية التعلم التعاوني والاكتشاف في الرياضيات |
2 |
Ö |
Ö |
7 |
استراتيجية المعملية والألعاب الرياضية في تدريس الرياضيات |
2 |
Ö |
Ö |
8 |
استخدام استراتيجية البرهان الرياضي في تدريس الرياضيات |
2 |
Ö |
Ö |
9 |
استخدام استراتيجية حل المشكلات في تدريس الرياضيات |
2 |
Ö |
Ö |
10 |
امتحان نصفي ثاني |
|||
11 |
القياس والتقويم في الرياضيات |
2 |
Ö |
Ö |
12 |
بعض نظريات التعليم التعلم |
2 |
Ö |
Ö |
13 |
بعض نظريات التعليم والتعلم |
2 |
Ö |
Ö |
14 |
صعوبات تعليم وتعلم الرياضيات |
2 |
Ö |
Ö |
15-16 |
امتحان نهائي |
|||
|
المجموع |
28 |
|
|
المراجع:
عنوان المراجع |
الناشر |
النسخة |
المؤلف |
استراتيجيات تدريس الرياضيات في مراحل التعليم العام |
دار الثقافة للنشر والتوزيع |
2012 |
عزو عفانة وآخرون |
اتجاهات حديثة في تدريس الرياضيات |
دار الفجر للنشر والتوزيع |
2005 |
حسن علي سلامة |