·
يعدد
خصائص وأهمية التعبير الفني لكل
فئة من الإعاقات .
·
يشرح دور الأنشطة الفنية في علاج وتأهيل ذوي
الإعاقة .
·
يوضح برامج الانشطة الفنية والتعلم من خلال العمل
مع كل الفئات الخاصة.
·
يعدد الخصائص الشخصية والمهنية للمربي بالفن
·
يتعرف على فنون الأطفال المتنوعة من رسوم
وتشكيلات مجسمة.
·
يقارن بين مجالات التربية الفنية لذوي الاعاقة (
الرسم بالأصابع ــــــ التشكيل بالورق ــــــــ طباعة المنسوجات ـــــــــــ
اللوحات الحائطية)
·
يتعرف على نظريات في العلاج بالفن واستثمار الفن في تقديم المساعدة والعلاج
·
يربط بين أنماط التعبير الفني للمعاقين والأسوياء
لمن هم في عمرهم الفني .
·
يقترح
برنامج تأهيلي علاجي لتعديل السلوك باستخدام الانشطة الفنية.
·
يستنتج العلاقة التي تربط الفن بعلاج وتأهيل ذوي
الإعاقة .
·
يحلل الخصائص الشخصية والمهنية للمربي بالفن
·
يناقش بعض برامج الانشطة الفنية والتعلم من خلال
العمل مع كل الفئات الخاصة
·
يكتشف مجالات التربية الفنية لذوي الاعاقة (
الرسم بالأصابع ــــــ التشكيل بالورق ــــــــ طباعة المنسوجات ـــــــــــ
اللوحات الحائطية (
·
أن يستخدم الطالب ( الرسم بالأصابع ــــــ
التشكيل بالورق ــــــــ طباعة المنسوجات ـــــــــــ اللوحات الحائطية ) في تأهيل
وعلاج ذوي الإعاقة .
·
أن يصمم الطالب برامج الانشطة الفنية والتعلم من
خلال العمل مع الفئات الخاصة .
·
أن يستخدم الطالب الحاسوب في تصميم البرامج
الفنية .
·
أن يوظف الطالب الخصائص الشخصية والمهنية للمربي
بالفن
·
أن يطبق
الطالب بعض برامج الانشطة الفنية والتعلم من خلال العمل مع كل الفئات الخاصة
·
أن يصمم
الطالب أنشطة في مجالات التربية الفنية
لذوي الاعاقة ( الرسم بالأصابع ــــــ التشكيل بالورق ــــــــ طباعة المنسوجات
ـــــــــــ اللوحات الحائطية (
·
يطبق ويقيم النظريات في العلاج بالفن واستثمار الفن في تقديم المساعدة والعلاج
·
تنمية تقبل الطلاب لآراء زملائهم أثناء المشاركة
وعرض البحوث والواجبات .
·
استخدام الحاسب الآلي في إجراء عروض تقديمية في
موضوعات مختلفة في مجال التخصص.
·
البحث عن كل ما هو جديد في شبكة الانترنت في مجال
التربية الفنية لذوي الإعاقة .
·
المشاركة الايجابية وإظهار الثقة بالنفس مع عرض
الافكار الخاصة لتطوير العمل الفني داخل الصف .
·
تنظيم معارض فنية مصغرة ومشاركة في المعارض التي
تقيمها الجامعة .
·
أن يكون الطالب قادرا على التعلم الذاتي و
المستمر
·
أن يكون الطالب قادرا على التواصل شفهيا وتحريريا